شوية شخابيط

اليوم شايف نفسي مبسوط رغم انه لا يوجد حولي شئ يبسط . علشان كده حشخبط شوية شخابيط .

تذكرت مواقف مضحكة كثيرة حصلت معي طوال عمري .

منها : اسمي . في احد الأيام كنت جالس أنا ووالدتي رحمها الله وكنت على ما اذكر في سنوات الجامعة وسألتها ليش سميتوني صالح . فلم تتردد في الاجابة وقالت سميتك صالح لاني كنت اتمنى ان تكون شيخ صالح مثل الشيخ فلان ( وفلان كان شيخ تقي يعالح الناس بالقرآن والحجامة ,,,,,,, ) .

ومنذ ذلك اليوم وانا احاول ان اكون صالحا واحافظ على هذا الاسم العزيز وخاصة انه من اسماء الانبياء ولكن هذا الاسم سبب لي مشاكل كثيرة ومنها . كل انسان عايز مني أي خدمة يحرجني ويقولي انت راجل صالح اقوله يا عم اسم فقط فيقول حاشا الان سيماهم في وجوههم . وانا اشرب .

موقف حصلي من حوالي عشرين سنة في موضوع الاسماء . كنت في البنك اعمل مراجع داخلي ولفت انتباهي شيك غريب جدا فوقفت اصرخ وجدتها ملاحظة كبيرة على مدير البنك وخاصة انه كامل عامل عليا ابو العريف . فاتصلت به على الخط الداخلي وسالته في شئ مهم جدا يجب ان نناقشه سويا وأمر خطير . فقال بثقة حاضر ساترك ما بيدي واحضر اليك . فقلت له ما تستعجل الموضوع عايز وقت كثير فرد معلش انا جاي .

فحضر ودخل عليا الغرفة وقال مازحا : هات الخطير .

فقلت له : يا حضرة المدير يظهر ان الموظفين في هذا البنك بياكله فول قبل ما ييجوا البنك ( مع الاعتذار للفول ).

فقال لي انا محرج عليهم ( محرج=مشرط=مانعهم ) ان ياكلوا فول وبصل والامر ان شاء الله سيتعالج .

فقلت : منين يتعالج والموظف مستلم شيك من الزبون كاتب عنوانه بدل اسمه .

فقال : رجليه بدل راسه !!!!!!! كيف .

قلت : كاتب ادفعو لامر السيد خلف منزل العتيبي . هذا عنوان وليس اسم .

فقال ضاحكا هذا اسم وليس عنوان . وبعد جدال ومناقشة قال المستفيد من الشيك اسمه .

خَلَفْ مْنَزِل العتيبي . خَلَفْ من الخلفه  ومْنَزِل من انزل أي شخص انزل شئ . وسلامتكم .

كنت صغيرا وكلنا كنا صغار انتقلت من المرحلة الابتدائية الى المرحلة الثانوية وبالتالي انتقلت من مدرسة في قرية الى مدرسة في مدينة بالاضافة الى انها مدرسة مهيئة ملاعب مسرح وخلافة .

وكنت متشجع كثيرا للمدرسة لدرجة انني كنت اصل اول واحد اليها قبل الحارس والاساتذة والجميع كنت اقف امام طابور الصباح واتخيل نفسي وانا القي خطبة الصباح واعزف السلام الوطني وانظم الصفوف ووووو.

وفي احدى الايام طلب مدرس الموسيقا اصوات منشدة فتقدمت لاكون احد المنشدين في المدرسة لانني كنت اتخيل ان صوتي يضاهي عبد الحليم وفريد وام كلثوم التي كنت ايامها احفظ لها بعض المقاطع .

فجمعنا استاذ الموسيقا وبدأ في امتحاننا كل على حدا . واتى دوري وسألني ماذا ستسمعنا يا صالح فقلت له اغنية اشتقت لك لفريد الاطرش فقال لي ابدأ . فقلت له بدون موسيقا فقال الموسيقا بعدين .

فمسكت الميكروفون ولم يكن هناك ميكروفون وسلكت زوري بكام احم ( الله يرحمك يا فريد) وقلت فقط اشتأت = اشتقت فقال لي الاستاذ على طول انزل يا صالح من على المسرح ونزلت والحسرة في قلبي والحقد على الاستاذ الذي لم يتركني اكمل الكوبليه ومن يومها حتى الان لم اغني حتى في الحمام .

فذهبت الى استاذ الرياضة البدنية = الالعاب فسألني ماذا تجيد فقلت له البوكس ( البوكس = الملاكمة) فقال لي ممتاز جدا عندنا نقص في الملاكمين في المدرسة انت وين كاين فقلت له موجود بس كنت بفكر فقال بكرة عندك تصفيات .

وتاني يوم حضرت الى المدرسة من الفجر وقابلت الاستاذ فقال لي شوف انا حبيتك وحاخليك تبارز الشاب الاسمر اللي هناك كله ما بيوزن عشرين كيلو يعني الجدي اتقل منه وعامل نفسه ملاكم وانا ما بقدر اقوله روح فهذه فرصتك .

فقلت لنفسي ممتاز حاخذ عليه شهرة لكمه والتانية قاضية ويصفر الحكم وباي يا ابو سمرة .

لكن بيني وبين نفسي قلت بلاش يا ولد احسن يصاب الشاب بارتجاج والا يتوفى وانا اروح في داهية لا يا عم مش لاعب . فوصلت الرسالة للاستاذ فقال لي بلاش هبل انا حاكون جنبك وحاشيلك بسرعه ( هاه ) قال قصدي اشيله بسرعة من بين ايديك بس خليك حنين عليه . فقلت له حــــــــاضر .

فوقفت امام الشاب وانا لابس الكفات وقعدت اخبط على مجانصي ( مجانصي = كتافي ) وصفر الاستاذ وبعدها لا اذكر شئ الا ان نور الصالة قد اطفئ رغم اننا كنا نلعب في الهواء الطلق وليس في صاله ورأيت نجوم وبرق ورعد وكل المجرات التي توجد في درب التبانة , وملابسي مبللة بالماء من الجزء العلوي فقط وافقت لاسأل على الشاب الاسمر فقالوا لي انه لولا تدخل الاستاذ لكنت انا بالمستشفى ومبروك عليك المركز التاني لانه لن يلاكم الشاب الاسمر احد بعدما رأى البقية ما فعله معك والمركز التاني لعدد شخصين مركز ممتاز وسلامتي.

سنعـــــــــــود

اترك رد

